خمسة نصائح للقيام بها في فترة اللجوء :

لقد خصصت سنتين كاملتين لأعيش الحياة من حولي دون اختيار طريقي حسب ما عرفته في الماضي. كل شيء اصبح مثل رحلة إلى الغموض. أنت تعرف ما تتعلمه، وتتعلم ما تعيشه. تركت كل ما أعرفه وبدأت صفحة فارغة جديدة تحتوي على قانون واحد و هو لا يجب أن أقول لا لبداية جديدة أو في أي موقف يحدث لي لمدة سنة. بشرط أن أعيش وأشعر وأؤمن بأنني أريد حقًا أن أقول نعم.
اكتشفت مع الوقت بعد أن انتهيت من السنة الأولى أنني أكرر نفس البدايات والمواقف ولكن هذه السنة يجب علي أن أقول واعتقاد أنني أريد أن أقول لا. لقد رأيت الأشخاص و المواقف تتككر من حولي بإختلاف محتواها و بأسماء مختلفة. لقد رأيتُ نفسي ألعب كل دور في كل مرة يتكرر الموقف. انتهى بي الأمر مع الكثير من الخبرات. لقد عرفت كل أخطائي ولماذا هو خطأ ، وعرفت ما هو الحق وما هو بدلاً من ذلك. انتهيت من هذه التجربة و أنا أعرف أكثر من شيء واحد.
سوف أشارك بعض الخبرة التي اكتسبتها و أسردها تدريجياً في هذا المشروع و هذا الحساب. ولكن في الوقت الحالي ، سأشارك أكثر 5 نصائح كنت أتمنى أن يخبرني بها أحد قبل رحلتي.

أولاً: قضاء بعض الوقت في المكتبة وبعض المنظمات.
تمنيت لو قضيت الكثير من الوقت في المكتبة لقراءة أنواع الكتب لأنني ليس لدي الوقت الذي كان لدي في ذلك الوقت. الطاقة المحيطة والشعور الذي يصاحبني في المكتبة دائماً يكون إيجابياً. يمكنك الاستمتاع بالهدوء والمرافق. يمكنك استخدام خدمة الواي فاي المجانية وبعض المكتبات ستوفر بعض المرافق التي تساعدك على تطوير المهارات والهوايات. يمكنك أيضًا بناء صداقة صحية. يمكنك طلب الكتب وممارسة أشياء جديدة. يمكنك التطوع هناك أيضًا.

ثانيًا: إعداد سيرتك الذاتية. "السي في"
بينما لديك هذا الوقت الكثير، يمكنك إعداد سيرة ذاتية عالية الجودة. ألق نظرة سريعة على السير الذاتية في المملكة المتحدة واسأل الناس من حولك. من الأفضل أن تبقي كل شيء جاهزاً. ابدأ العمل على نفسك وتعلم المزيد عن مقابلات العمل. احصل على بحث سريع حول كيفية العثور على وظائف في المملكة المتحدة.

ثالثا: تحقيق بعض المدخرات.
لا أستطيع أن أكتب مدى أهمية التوفير. يمكن أن تساعدك في أوقات عديدة. ولكن تأكد من وجوده دائمًا. ربما ستحتاجها لشراء الطعام عندما يتوقف الدعم المادي الخاص باللجوء. ستحتاجها أيضًا للدفع مقدمًا للحصول على الهوستل قبل الاستقرار في منزل جديد بعد أن يتوقف الدعم الخاص بالسكن. قد تحتاجه للنقل أيضًا ... من يدري ماذا سيحدث بعد ذلك؟

رابعاً: حاول التحدث إلى الغرباء.
شجعني التحدث إلى الغرباء على تحسين لغتي الإنجليزية. كما شجعني على التحدث والتعبير عن أفكاري. أصبحت أكثر ثقة بنفسي. إنها فرصة لتكوين صداقات جديدة. إنه أمر ممتع ولا تعرف من قد تلتقي به. التحدث الى الغرباء يحسن مهاراتك الاجتماعية. حتى إجراء محادثة واحدة بسيطة معهم يمكن أن تفتح عينك


النصيحة الخامسة والأخيرة: حافظ على أمانك واحتفظ بمعلوماتك الشخصية آمنة. "
قد تصبح عاطفيًا جدًا عندما تبدأ حياتك الجديدة. قد تثق بالأشخاص الذين لا يستحقون الثقة. قد تصبح أكثر نشاطًا من المعتاد. أخطأ كثير من الناس من خلال مشاركة معلوماتهم الشخصية بما في ذلك عنوان منزلهم للأشخاص الذين تسببوا في مشاكل لهم. المشاكل بما في ذلك التشهير والتسبب في معاناة نفسية. انه من الغريب أن نجد بعض المرضى المتطفلين أن يستخدموا وجودهم معك في منزلك كدليل على ما اختلقوه من أكاذيب عنك تسهل الوصول لأسبابهم وغاياتهم الشخصية. كن حذرا في اختيارك لمن تعرفه وماذا ستعطيه منك، لأنك أنت من سوف تدفع ثمن ذلك

Back to Top